mhiptv.org/forums  
الخمسة الذين قتلهم جبريل (عليه السلام) [ 1 من 20 ]

[ الكاتب : محمود الاسكندرانى ] [ آخر مشاركة : عبد العزيز شلبى ] [ عدد الزوار : 55 ] [ عدد الردود : 1 ]
تحديثات جديدة لأجهزة 💥 ستارسات Apollo SE 💥 اليوم 2024.08.30 [ 3 من 20 ]

[ الكاتب : merouane125 ] [ آخر مشاركة : merouane125 ] [ عدد الزوار : 46 ] [ عدد الردود : 0 ]
ظهرت 3 قنوات MRT 2/4 5 على القمر Eutelsat 16A @ 16° E [ 4 من 20 ]

[ الكاتب : اسلا م محمد ] [ آخر مشاركة : عبد العزيز شلبى ] [ عدد الزوار : 68 ] [ عدد الردود : 1 ]
ظهرت قناة شجيع السيما مكان دهب مسلسلات على تردد 11177 h 27500 [ 5 من 20 ]

[ الكاتب : اسلا م محمد ] [ آخر مشاركة : عبد العزيز شلبى ] [ عدد الزوار : 41 ] [ عدد الردود : 1 ]
تحديث جديد بتاريخ اليوم 26-08-2024 vision forever i mini [ 6 من 20 ]

[ الكاتب : عبد العزيز شلبى ] [ آخر مشاركة : merouane125 ] [ عدد الزوار : 60 ] [ عدد الردود : 4 ]
تحديث جديد بتاريخ اليوم 26-08-2024 vision challenge i mini [ 7 من 20 ]

[ الكاتب : عبد العزيز شلبى ] [ آخر مشاركة : merouane125 ] [ عدد الزوار : 80 ] [ عدد الردود : 4 ]
ظهرت قناة الطب النبوي - مدار نايل سات [ 8 من 20 ]

[ الكاتب : اسلا م محمد ] [ آخر مشاركة : عبد العزيز شلبى ] [ عدد الزوار : 39 ] [ عدد الردود : 1 ]
قصة عن اليقين بالله للشيخ محمد متولي الشعراوي . [ 9 من 20 ]

[ الكاتب : zoro1 ] [ آخر مشاركة : اسلا م محمد ] [ عدد الزوار : 54 ] [ عدد الردود : 2 ]
سبب زوال النعم وقله الرزق : الشيخ محمد حسان . [ 10 من 20 ]

[ الكاتب : zoro1 ] [ آخر مشاركة : اسلا م محمد ] [ عدد الزوار : 40 ] [ عدد الردود : 2 ]
ما الحكمة من قراءة سورة الكهف يوم الجمعة؟ : الشيخ عمر عبد الكافي . [ 11 من 20 ]

[ الكاتب : zoro1 ] [ آخر مشاركة : اسلا م محمد ] [ عدد الزوار : 35 ] [ عدد الردود : 2 ]
تحديثات جديدة لأجهزة 💥 BeinSat 💥 اليوم 2024.08.28 [ 12 من 20 ]

[ الكاتب : merouane125 ] [ آخر مشاركة : خضر الدبيات ] [ عدد الزوار : 67 ] [ عدد الردود : 2 ]
قناة ليبيا الهداية --علي -- Nilesat 301 @ 7.0° W [ 13 من 20 ]

[ الكاتب : اسلا م محمد ] [ آخر مشاركة : خضر الدبيات ] [ عدد الزوار : 53 ] [ عدد الردود : 2 ]
ظهرت القنوات CGTN HD و CGTN Documentary و CGTN Francais على القمر Astra 1L @ 19.2° E [ 14 من 20 ]

[ الكاتب : اسلا م محمد ] [ آخر مشاركة : خضر الدبيات ] [ عدد الزوار : 43 ] [ عدد الردود : 2 ]
تحديثات جديدة لأجهزة 💥 azamerica 💥 اليوم 2024.08.28 [ 15 من 20 ]

[ الكاتب : merouane125 ] [ آخر مشاركة : خضر الدبيات ] [ عدد الزوار : 69 ] [ عدد الردود : 2 ]
ظهور Modern Studios - قمر نايل سات [ 16 من 20 ]

[ الكاتب : اسلا م محمد ] [ آخر مشاركة : خضر الدبيات ] [ عدد الزوار : 61 ] [ عدد الردود : 2 ]
تحديثات جديدة لأجهزة 💥 aster 💥 بتاريخ 2024.08.27 [ 17 من 20 ]

[ الكاتب : merouane125 ] [ آخر مشاركة : خضر الدبيات ] [ عدد الزوار : 81 ] [ عدد الردود : 2 ]
فلاشة Discovery DR-555HD X8 MAX [ 18 من 20 ]

[ الكاتب : عبد العزيز شلبى ] [ آخر مشاركة : اسلا م محمد ] [ عدد الزوار : 58 ] [ عدد الردود : 4 ]
dump EUROSTAR ES 9600 الصينى [ 19 من 20 ]

[ الكاتب : عبد العزيز شلبى ] [ آخر مشاركة : اسلا م محمد ] [ عدد الزوار : 68 ] [ عدد الردود : 4 ]
رسيفر eurostar es 9600 الصينى معالج ali بيشتغل ويفصل [ 20 من 20 ]

[ الكاتب : عبد العزيز شلبى ] [ آخر مشاركة : اسلا م محمد ] [ عدد الزوار : 111 ] [ عدد الردود : 4 ]
WhatsApp واتساب
الدعم الفني والاستفسار اتصل واتس اب 00201283527844 mhiptv.org


العودة   mhiptv.org/forums > المنتديات الرياضية >

منتدى الرياضة


الملاحظات

جائزة البحرين الكبرى: ايها السادة اطلقوا العنان لمحركاتكم...المعركة انطلقت

المنامة (ا ف ب) - انتهى الانتظار وما هي الا ساعات معدودة حتى يجلس السائقون في سياراتهم ويطلقون العنان ل24 محركا وذلك عندما يبدأون اعتبارا من غد الجمعة معركة 2010

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2010, 09:43 AM   #1
ابوريتاج
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ابوريتاج
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,157
ابوريتاج is on a distinguished road
افتراضي جائزة البحرين الكبرى: ايها السادة اطلقوا العنان لمحركاتكم...المعركة انطلقت

المنامة (ا ف ب) - انتهى الانتظار وما هي الا ساعات معدودة حتى يجلس السائقون في سياراتهم ويطلقون العنان ل24 محركا وذلك عندما يبدأون اعتبارا من غد الجمعة معركة 2010 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تفتتح انطلاقا من حلبة البحرين الدولية.
تعديلات بالجملة، قوانين جديدة، سائقون غيروا ولاءهم، اخرون يخوضون غمار سباقات الفئة الاولى لاول مرة، وبطل اسطوري عائد الى الحلبة بعد غياب اكثر من ثلاثة اعوام، ولم تسلم حتى حلبة البحرين من جديد 2010 لانها شهدت تعديلات على مسارها.
انه موسم يحمل معه الاثارة بكل ما للكلمة من معنى، فالمعركة ستكون رباعية الاقطاب من ناحية الفرق، ومتشعبة الاقطاب من ناحية السائقين الذين سيستقبلون الموسم الجديد في الخليج العربي كما ودعوه من هناك حين احتضنت ابو ظبي السباق الاخير لموسم 2009.
"انا فعلا اتطلع بفارغ الصبر للجلوس في سيارتي صباح يوم الجمعة في البحرين وانا على دراية باني بطل العالم"، هذا ما قاله بطل الموسم الماضي البريطاني جنسون باتون الذي كان من السائقين الذين غيروا ولاءهم وتركوا فريقهم لخوض مغامرة جديدة، وستكون مغامرته لموسم 2010 مع ماكلارين مرسيدس الى جانب مواطنه لويس هاميلتون بطل 2008، ليملك الفريق البريطاني اول ثنائي متوج باللقب العالمي في البطولة منذ 1989 عندما تواجد البرازيلي الراحل ايرتون سينا والفرنسي الن بروست في فريق واحد وكان ماكلارين بالذات.
لكن الفريق الذي قاد باتون الى اللقب العالمي الموسم الماضي بدوره تغير ولم يعد براون جي بي بل اصبح مرسيدس جي بي بعدما اشترت الشركة الالمانية الفريق البريطاني بعد انتهاء موسم 2009، عازمة على ان تخوض الموسم الجديد بفريق الماني بحت تماما فاعادت مواطنها الاسطوري ميكايل شوماخر الى الحلبة مجددا بعد ان غاب عنها منذ 2006 وتعاقدت مع مواطنيها الاخرين نيكو روزبرغ ليكون السائق الثاني معها عوضا عن مواصلة المشوار مع وليامس، ونيك هايدفيلد ليكون السائق الثالث بعدما وجد نفسه دون فريق بسبب انسحاب بي ام دبليو ساوبر من البطولة، ما سمح للسويسري بيتر ساوبر باستعادة فريقه والتواجد في بطولة هذا الموسم مع السائقين الاسباني بدرو دي لا روزا والياباني كاموي كوباياتشي.
باتون يرى بان دخوله الى الموسم الجديد وهو متوج بلقب الذي سبقه يضع على عاتقه مسؤولية "لكنه امر مشرف ساستمتع به قدر الامكان. لا اريد ان اخسر هذا الرقم 1 المتواجد على سيارتي. فصل الشتاء كان تجربة تعليمية رائعة. الانضمام الى ماكلارين قدم لي التحدي الذي كنت ابحث عنه تماما".
لكن هذا التحدي الذي يتحدث عنه باتون وهذا التفاؤل الناجم عن علاقته بفريقه الجديد قد لا يدومان كثيرا، فليسأل الاسباني فرناندو الونسو عما حصل معه عندما قرر البحث عن تحد جديد مع ماكلارين والقيادة الى جانب هاميلتون.
الكلام المعسول و"الغزل" الاعلامي بين زملاء الفريق الواحد قد لا يدوم بعد مرحلتين او ثلاثة من البطولة نظرا الى تركيبة الاقطاب الاربعة ماكلارين-فيراري-مرسيدس-ريد بول.
البرازيلي روبنز باريكيلو الذي قرر مواصلة المشوار مع وليامس بعد ان كان زميل باتون في براون جي بي الموسم الماضي، نصح روزبرغ بترك مرسيدس جي بي سريعا لان السائق البرازيلي اختبر شعور ان يكون في ظل ميكايل شوماخر مع فيراري ويعلم بان الاخير هو "سيد" الحظيرة خصوصا بوجود روس براون الذي كان مدير الاسطورة الالماني عندما توج باللقب العالمي مع بينيتون (مرتان) وفيراري (خمس مرات).
البرازيلي الاخر فيليبي ماسا اختبر ايضا وان كان لموسم واحد شعور ان يقود الى جانب شوماخر ومن ثم تخلص من الاخير ليصطدم بزميل اخر هو الفنلندي كيمي رايكونن الذي سيكون ابرز الغائبين عن البطولة بعدما قرر الابتعاد والمشاركة في بطولة العالم للراليات.
يسعى ماسا الى تعويض اخفاق 2008 عندما خسر اللقب العالمي في المنعطف الاخير لمصلحة هاميلتون، و2009 حين قدمت فيراري "اف 60" اداء مخيبا طيلة الموسم ثم ازدادت المحن بعد تعرض السائق البرازيلي لحادث خطير جدا خلال تجارب سباق المجر ما حرمه من اكمال الموسم.
يعود ماسا الى الحلبة في 2010 بمعنويات مرتفعة وسيارة جديدة اثبتت جدارتها خلال جولات التجارب الثلاث التي اجريت قبل انطلاق الموسم، لكنه سيواجه واقعا جديدا متمثلا بوجود الونسو كزميل جديد له بعد انتقاله الى "سكوديريا" من رينو بعقد يمتد حتى 2012. يريد السائق البرازيلي ان يفرض نفسه سريعا على حساب زميله الجديد والا سيضطر لاختبار سيناريو موسمي 2006 و2007 مجددا.
الونسو سعيد بتواجده في فيراري وقد اعتبر سيارة "اف 10" افضل سيارة قادها في حياته، لكنه لم يبالغ في تفاؤله حيال حظوظه في الفوز باللقب العالمي للمرة الثالثة، معتبرا ان المنافسة ستكون محتدمة بين فريقه وماكلارين وريد بول ومرسيدس التي تعول على خبرة وحنكة الثنائي براون-شوماخر من اجل المنافسة على اللقب العالمي.
"اشعر كأني طفل ينتظر عيد الميلاد بفارغ الصبر"، هذا ما قاله شوماخر عن شعوره الحالي قبل ايام معدودة على انطلاق بطولة العالم، مضيفا "واخيرا سيبدأ الموسم. اشعر كأني اتخذت قرار عودتي منذ فترة طويلة والآن انتظر بشوق انطلاق الموسم في البحرين".
وواصل "من المضحك التفكير بأني سأنافس في فورمولا واحد مجددا، خصوصا اني رفضت هذه الفرصة بشكل كامل منذ عدة اشهر فقط، لكن الاشياء تتغير في بعض الاحيان والظروف المناسبة جاءت مجتمعة، اشعر بأني منتعش اكثر مما شعرت به منذ اعوام عدة، انا جاهز بشكل مثالي من الناحية الجسدية، والامر الاهم أنني استعدت طاقتي".
واشار شوماخر الى أنه اعتزل السباقات 2006 لانه ببساطة لم يعد يملك الطاقة التي تخوله مواصلة المشوار، لكنه استعادها بالكامل، وهو مستعد للتحدي الذي ينتظره، معتبرا أن الاثارة القصوى التي تؤمنها سباقات فورمولا واحد كانت السبب وراء اغراء العودة إلى الحلبة.
ورأى شوماخر ان باستطاعة سيارة مرسيدس جي بي ان تكون منافسة في سباق البحرين، لكنه اعترف بصعوبة القيام بتوقعات، مضيفا "من الصعب دائما ان تقوم بالتوقعات استنادا الى التجارب التحضيرية وهذا الموسم اكثر من اي موسم على الاطلاق، لكن التجارب الاخيرة في برشلونة اثبتت لنا بأنه من المفترض ان نكون منافسين".
واردف قائلا "نعلم أنه سيكون بحوزتنا المزيد من القطع الجديدة في البحرين وهذا الامر سيساعد على تحسين اداء السيارة، من المهم ان تكون بين مجموعة الطليعة منذ بداية الموسم وانا واثق من وجودنا هناك".
اما مدير الفريق روس براون فاعترف بدوره ان امام فريقه الكثير من العمل قبل ان تكون سيارة "ام جي بي دبليو 01" جاهزة تماما، مضيفا "كان برنامج تجاربنا التحضيرية جيدا لكننا لم نتوصل حتى الان الى المستوى التحضيري الذي كنا نأمله قبل الذهاب إلى البحرين، اظهرت السيارة اداء واعدا ووضعنا برنامجا تطويريا قويا للموسم لكن ينتظرنا الكثير من العمل الشاق من اجل الحرص على ان نكون ضمن دائرة الصراع على اللقب، انا سعيد بالطريقة التي تأقلم بها سائقانا الجديدان ميكايل ونيكو في الفريق ووصولهما إلى علاقة عمل وطيدة".
وسيسجل شوماخر الاحد المقبل عودته الى السباقات للمرة الأولى بعد غيابه 1239 يوما، علما بأنه كان من المفترض أن يعود "شومي" الى الحلبات الموسم الماضي ليسد الفراغ الذي خلفه ماسا في فيراري بعد حادثه الخطير لكن الاوجاع التي عانى منها في عنقه دفعته الى الغاء هذا الامر.
ومن المفترض ان يكون ثنائي ريد بول ريسينغ-رينو الالماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر ضمن دائرة الصراع على اللقب استنادا الى النتائج الرائعة التي حققها الموسم الماضي.
وسيشهد الموسم الجديد 19 مرحلة (9 في اوروبا، 7 في اسيا، 1 في اوقيانيا، 1 في اميركا الشمالية، 1 في اميركا الجنوبية)، علما بان اعمال بناء حلبة كوريا الجنوبية لم تكتمل حتى الساعة، وبالتالي لم تحسم تماما مسألة استضافتها الجولة السابعة عشرة.
وستقص حلبة البحرين شريط انطلاق الموسم عوضا عن استراليا التي اعتادت على استضافة السباق الاول منذ عام 1996 باستثناء 2006 عندما احتضنت حينها دورة العاب الكومنولث، فنابت عنها البحرين ايضا.
وسيشهد مسار حلبة البحرين تعديلا يهدف الى جعل السائقين اكثر قدرة على التجاوز، كما بات طوله 3ر6 كلم بعد ان دأبت مملكة البحرين على استضافة الحدث منذ 2004 وحتى 2009 على مضمار يبلغ طول مساره 4ر5 كلم.
وبموجب هذا التعديل، باتت حلبة البحرين تشغل المركز الثاني على قائمة الاكثر طولا بعد حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية (7 كلم)، في حين ان اقصر مسار يعود إلى حلبة مونتي كارلو التي تستضيف جائزة موناكو الكبرى.
ويتكون سباق البحرين من 49 لفة، ما يجعل منه ثاني اقصر سباق لناحية عدد اللفات كون جائزة بلجيكا الكبرى تشتمل على 44 لفة فقط.
المصدر: mhiptv.org/forums


[hz.m hgfpvdk hg;fvn: hdih hgsh]m h'gr,h hgukhk glpv;hj;l>>>hgluv;m hk'grj

__________________





لااله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
الطفل المصرى اذكى طفل فى العالم الاعتماد على النفس
ما هو بيدي أكتم الدمعة و أنوح ... هذا أنا اذا كتمت الهم عيوني تبوح
يستطيع الإنسان أن يتمنى ما يشاء لكنه لا يستطيع أن ينال مايشاء
ابوريتاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الونسو يبدأ مشواره مع فيراري بالفوز بجائزة البحرين الكبرى ابوريتاج

منتدى الرياضة

0 15-03-2010 04:15 PM
جائزة البحرين الكبرى: بداية نارية لالونسو على متن "الحصان الجامح" والحظ يهجر فيتل ابوريتاج

منتدى الرياضة

0 15-03-2010 04:13 PM
المفاجأة الكبرى فيفا 2010 ابوريتاج قسم الترفيه والتسالي والنكت 0 05-03-2010 11:57 PM
فيل براون : أستطيع الآن أن أُطلق العنان لزكي ليرينا قُدراته احمد محمود الدورى الانجليزي 1 27-02-2010 11:01 PM
حليش يؤكد أن "المعركة" لن تتخطى حدود الملعب .. saeed_2001 قسم الرياضة العربية 1 27-02-2010 10:06 PM


الساعة الآن 01:33 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
mhiptv.org , دعم فنى