عرض مشاركة واحدة
قديم 25-08-2011, 08:40 PM   #1
جولد 2020
أعضاء فى القلب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 9,317
جولد 2020 is on a distinguished road
افتراضي المكسرات والشوفان يقللان نسبة الكولسترول فى الدم

المكسرات والشوفان يقللان نسبة الكولسترول فى الدم

المكسرات والشوفان يقللان نسبة الكولسترول فى الدم s12200813214526.jpg
المكسرات تقلل نسبة الكولسترول
المكسرات والشوفان يقللان نسبة الكولسترول فى الدم 12qw2.gif
المكسرات والشوفان يقللان نسبة الكولسترول فى الدم 373804123.gif
قالت مجموعة من الباحثين فى كندا، أن اتباع نظام غذائى يشمل تناول كميات كبيرة من المكسرات والشوفان يقلل من كمية الكولسترول فى الدم بنسبة تصل إلى 13% خلال ستة أشهر فقط، خاصة إذا قام الإنسان بتقليل كمية الدهون التى يتناولها إلى جانب تناوله للمكسرات والشوفان، وفقا لما نشره موقع الديلى ميل البريطانى أمس.

جاء ذلك من خلال دراسة أجريت على ما يقرب من 345 شخصا قاموا باتباع نظام غذائى منخفض الدهون يعتمد على الخضار والفواكه، وفى نفس الوقت تم إضافة المكسرات والشوفان إلى هذا النظام، فوجد الباحثون انخفاض نسبة الكولسترول فى الدم بشكل ملحوظ.

تقول فيكتوريا تيلور أستاذ بمؤسسة القلب البريطانية، إن المكسرات لها دور كبير فى التقليل من نسبة الكولسترول فى الدم، وهو الأمر الذى قد يصيب الإنسان بمشاكل قلبية كثيرة حيث تتسبب زيادة الكولسترول فى إصابة الإنسان بخلل فى ضغط الدم، والذى بدوره يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب.
المكسرات والشوفان يقللان نسبة الكولسترول فى الدم wh_74374741.gif
المصدر: mhiptv.org/forums


hgl;svhj ,hga,thk drgghk ksfm hg;,gsjv,g tn hg]l

جولد 2020 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس