عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2012, 05:39 PM   #1
جولد 2020
أعضاء فى القلب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 9,317
جولد 2020 is on a distinguished road
افتراضي الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية

الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 13308844591.gif
الشاي المطعم بالحليب يُفقد المشروب الخالص الذي يتناوله الملايين من الناس حول العالم أهم منافعه الصحية، وفقاً لدراسة علمية ألمانية أكدت أن تناول الشاي الخالص سواء كان أسود أو أخضر يقدم فوائد أكثر لصحة شرايين الجسم.
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 13328991081.gif
وقال باحثون ألمان أجروا دراسة صغيرة على عدد من النساء ونشرت في المجلة الأوروبية للقلب، إن نوعي الشاي الأسود والأخضر يحتويان على كميات وافرة من مركبات معروفة مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويدات تحسن عمليات تدفق الدم في الشرايين وتمنع حدوث أمراض القلب، إضافة إلى أن الشاي، وكما يعتقد، يقي من بعض أنواع السرطان. إلا أن إضافة الحليب- ولو بكميات ضئيلة- إلى الشاي يقود إلى إبطال مفعول فوائده الصحية.
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 13328991081.gif
وأشار العلماء في دراستهم إلى أن تناول الشاي الأسود الخالص أدى إلى تحسين وظائف القلب والدورة الدموية، لكن بعض البروتينات الموجودة في الحليب المضاف التي تسمى " كازيينات" caseins قادت إلى تدمير أي تأثير لمواد توجد في الفلافونويدات في الشاي، تسمى "كاتشينات "catechins .
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 13328991081.gif
ودرس العلماء حالات 16 امرأة تعدين سن اليأس، أعطيت كل واحدة منهن إما 500 مليلتر من الشاي الأسود، أو الشاي الأسود مع نسبة 10 في المائة منه من الحليب، أو نفس النسبة من الماء الساخن. وتناولت النسوة الشراب المعد لهن في ثلاث حالات، إلا أنهن امتنعن عن تناوله فترة أربعة أسابيع قبل الدراسة وبعدها. وتم تحضير الشراب من أوراق الشاي لفترة ثلاث دقائق.
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 13328991081.gif
وقاس العلماء عملية تدفق الدم في الشرايين بعد تناول كل شراب، ففي حالات شرايين الناس الأصحاء فإن الشريان يرتخي عندما يزداد تدفق الدم عبره، ولذلك قاس العلماء مؤشراً طبياً خاصاً لعملية توسع الشريان أثناء تدفق الدم، ووجدوا أن الشاي الأسود يحسن هذا المؤشر بشكل ملموس في الجسم البشري إلا أن إضافة الحليب إليه تدمر تأثير الشاي هذا بشكل كامل! وقالت فيرينا شتانغل البروفسورة في أمراض القلب والدورة الدموية في مستشفى تشاريتي في برلين التي قادت الدراسة، أن نتائج البحث " تقدم تفسيرات محتملة لانتفاء وجود أي تأثيرات مفيدة للشاي على صحة القلب في التجارب التي أجريت في بريطانيا ".
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 13328991081.gif
ويحتوي الشاي بنوعيه الأخضر والأسود على كميات من مركبات الفلافونويدات أعلى بـ 10 مرات مما تحتويه الفواكه والخضروات، إلا أن النوع الأخضر منه يحتوي على كمية أعلى قليلاً من نظيره الأسود.
................................................
ويعتبر الشاي مشروباً وطنياً في العديد من البلدان كما هو الحال لدينا
تحياتى للجميــــــــــــــــــــــع
الشاي المطعم بالحليب يُفقد فوائده الصحية 189070

المصدر: mhiptv.org/forums


hgahd hgl'ul fhgpgdf dEtr] t,hz]i hgwpdm

جولد 2020 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس