الموضوع
:
المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن تحد من الإصابة بسرطان القولون
عرض مشاركة واحدة
07-02-2012, 04:29 PM
#
1
جولد 2020
أعضاء فى القلب
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 9,317
المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن تحد من الإصابة بسرطان القولون
المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن تحد من الإصابة بسرطان القولون
المكملات
الغذائية
من
الفيتامينات
والمعادن
تحد من
الإصابة
بسرطان القولون
كشفت دورية "Canadian Journal of
Physiology and
Pharmacology" فى دراسة حديثة منشورة بها، أن تناول المكملات الغذائية المحتوية على كل من الفيتامينات والمعادن بشكل يومى يحد من الإصابة بسرطان القولون، وذلك بسبب قدرتها على المساهمة فى التأثير الوقائى والدفاعى للجسم ضد نمو الأورام.
وأشارت الدراسة إلى أن الفئران التى حصلت بانتظام على مكملات غذائية من الفيتامينات والمعان بشكل يومى، قلت فرص إصابتهم بسرطان القولون، عندما تم تعريضهم لبعض المواد المحفزة لنمو الأورام "carcinogens"، ونجحت الفيتامينات والمعادن فى أن تخفض من نسبة تكوين بعض الخلايا قبل السرطانية بنسبة ٨٤% ولم تتطور إلى أورام.
ويشير دكتور جرانت بير، أحد القائمين على الدراسة، إلى أنه لم يكن معروفا فى السابق إذا ما كانت المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن مفيدة أو ضارة أو لا تمتلك أى تأثير حتى على مرض السرطان، ولكن استطاعت هذه الدراسة أن تتوصل إلى أن مرضى السرطان فى حاجة ماسة إلى القيمة الهامة لتلك المكملات الغذائية للوقاية من هذا السرطان الخطير.
المصدر:
mhiptv.org/forums
hgl;lghj hgy`hzdm lk hgtdjhldkhj ,hgluh]k jp] hgYwhfm fsv'hk hgr,g,k
جولد 2020
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها جولد 2020