عرض مشاركة واحدة
قديم 13-12-2011, 09:54 PM   #1
vipvipvip
:: عضو مجتهد ::
 
الصورة الرمزية vipvipvip
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 133
vipvipvip is on a distinguished road
افتراضي الكرنب والتفاح يقللان من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

الكرنب والتفاح يقللان من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم



الكرنب والتفاح يقللان من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم 3158601323521963.jpg
كشفت دورية 'Journal of the American Dietetic Association' فى دراسة حديثة منشورة بها، عن أن المداومة على تناول بعض أنواع الخضروات والفواكه يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون من معهد غرب أستراليا للأبحاث الطبية إلى أن المداومة على الخضروات التى تنتمى لعائلة الكرنبيات مثل الكرنب وملفوف بروكسل والقرنبيط والبروكلى تساعد تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، بينما يقل احتمال الإصابة بسرطان المستقيم مع أكل المزيد من ثمرات فاكهة التفاح والخضروات برتقالية اللون.وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج بعد إجراء الدراسة على حوالى 918 مريض بسرطان القولون والمستقيم، و1021 شخص سليم، حيث قاموا جميعا بملء بعض الاستبيانات الخاصة بالنظام الغذائى لحياتهم اليومية، وخلصت الدراسة إلى المداومة على أكل الفواكه والخضروات السابق ذكرها يقلل من خطر وحدة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.كما توصل الباحثون إلى بعض النتائج الغريبة، وهى أن خطر الإصابة بسرطان المستقيم يزداد مع الاستهلاك المتزايد لعصائر الفاكهة بصفة عامة، دون أن توضح الدراسة الأسباب التى تؤدى إلى ذلك.
المصدر: mhiptv.org/forums


hg;vkf ,hgjthp drgghk lk o'v hgYwhfm fsv'hk hgr,g,k ,hglsjrdl

vipvipvip غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس