عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2011, 08:32 PM   #1
جولد 2020
أعضاء فى القلب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 9,317
جولد 2020 is on a distinguished road
افتراضي الملح يزيد احتمالات الإصابة بالزهايمر

الملح يزيد احتمالات الإصابة بالزهايمر

الملح يزيد احتمالات الإصابة بالزهايمر s4201117163014.jpg
الملح يزيد احتمالات الإصابة بالزهايمر 373804123.gif

أكد باحثون من جامعة تورنتو الكندية وجود علاقة بين إصابة كبار السن بالزهايمر وبين تناولهم الملح بكثرة، مشيرا إلى أن تناول الفرد لكمية من الملح تزيد عن ملعقة يوميا يزيد خطر الإصابة أمراض الزهايمر، ويقلل مستوى النشاط العقلى لدى الإنسان.

وجاء ذلك خلال دراسة أجريت على ما يقرب من 1262 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين 67 و84 عاما، ولمدة ثلاث سنوات، حيث وجد الباحثون أن زيادة نسبة الصوديوم فى الجسم عن المعدل الطبيعى تؤثر على ذاكرة الإنسان وتجعله عرضة للإصابة بأمراض الزهايمر، فى حين أن هناك مجموعة من الدراسات الأخرى تؤكد وجود علاقة قوية بين الإصابة بأمراض القلب والشرايين وأمراض ضغط الدم، وبين تناول كميات كبيرة من الأملاح.
الملح يزيد احتمالات الإصابة بالزهايمر wh_74374741.gif
المصدر: mhiptv.org/forums


hglgp d.d] hpjlhghj hgYwhfm fhg.ihdlv

جولد 2020 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس