عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2011, 09:49 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي صدق أو لا تصدق ...مشروب الدايت يزيد الوزن ويرفع السكر بالدم



أظهرت دراستان جديدتان أن المشروبات الغازية الخالية من السكر تزيد الوزن وترفع نسبة السكر بالدم.
ووفق الدراستين فان الاعتقاد السائد بأن المشروبات الغازية الخالية من السكر والمحليات الاصطناعية تساعد في تخفيف الوزن امر خاطئ، مؤكدة أنها على العكس من ذلك تسيء للصحة البشرية وقد تزيد الوزن.
وأشار باحثون في مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس بمدينة سانت أنطونيو إلى أن الأشخاص الذين قالوا إنهم شربوا عبوتين أو أكثر من المشروبات الغازية الخالية من السكر (دايت) يومياً لاحظوا زيادة في وزنهم تفوق بست مرات الزيادة عند الذين لم يتناولوا هذه المشروبات.
وقالت الباحثة في احدى الدراستين هيلين هازودا ان فريق البحث توصل إلى أن الترويج للمشروبات الغازية الخالية من السكر وللمحليات غير السكرية بأنها بدائل صحية أمر يستند إلى حكم خاطئ، موضحة أن هذه المشروبات قد تكون دون سعرات حرارية لكنها ليست خالية من الضرر.
وفي الدراسة الثانية أعطيت مجموعة فئران محليات خالية من السكر على مدى ثلاثة أشهر وتبين في نهاية الفترة ارتفاع نسبة السكر في الدم لديها.
وأظهرت الدراسة كذلك أن تناول مادة الأسبارتام أو المحليات الصناعية غير السكرية زاد من مستويات السكر في الدم عند فئران معرضة للإصابة بالسكري.

المصدر: mhiptv.org/forums


w]r H, gh jw]r >>>lav,f hg]hdj d.d] hg,.k ,dvtu hgs;v fhg]l

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس