عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 09:03 PM   #1
جولد 2020
أعضاء فى القلب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 9,317
جولد 2020 is on a distinguished road
افتراضي دراسات عالمية تكشف فوائد الصيام

دراسات عالمية تكشف فوائد الصيام

دراسات عالمية تكشف فوائد الصيام small820081212248.jp

التجارب أثبتت فوائد الصيام

دراسات عالمية تكشف فوائد الصيام 28ov7fq0.gif

أكد الدكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد إلى أن التغييرات الكبيرة التى يحدثها الإنسان على طعامه وساعات نومه خلال شهر رمضان تظهر فى ما بعد وبشكل واضح على صحته وحالته النفسية.

وأضاف أن التجارب العلمية أثبتت مؤخراً أن قلة تناول السعرات الحرارية تؤدى إلى إطالة العمر كما أظهرت الأبحاث التى أجريت على الحيوانات المخبرية أن خفض السعرات الحرارية يؤدى إلى زيادة أعمارها بنسبة تتراوح بين 30% و40%، عندما أخضعت هذه الحيوانات إلى برامج غذائية ناقصة30% من السعرات الحرارية المقررة لها يومياً مما أدى إلى زيادة معدلات أعمارها من 38 شهراً إلى52 شهراً، وهذه الفترة تعادل 56 سنة من عمر الإنسان.

وأشارت مقالة مطولة نشرت فى جامعة "تكساس" إلى أن تقليل الطعام بنسبة 25% يؤدى إلى زيادة العمر وإيقاف التدهور فى الفعاليات الفيزيولوجية والبيولوجية مع الوقايةمن الأمراض المزمنة التى تصاحب التقدم فى العمر كما أوضحت مقالة نشرت فى إيطاليا أن تقليل الطعام يؤدى إلى تأخر ظهور أعراض تصلب الشرايين ما يمنع حدوث أمراض كثيرة مثل ضغط الدم والذبحة الصدرية وجلطات القلب والدماغ.

ومن الأبحاث المثيرة التى أظهرتها مختبرات علوم الأعصاب فى بالتيمور بأمريكا هى اكتشاف قدرة خلايا الأعصاب على الانقسام وإنتاج خلايا عصبية جديدة عن طريق تقليل الطعام.


دراسات عالمية تكشف فوائد الصيام wh_74374741.gif
المصدر: mhiptv.org/forums


]vhshj uhgldm j;at t,hz] hgwdhl

جولد 2020 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس