عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2011, 08:16 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي الكاكاو يحسن الذاكرة

الكاكاو يحسن الذاكرة

الكاكاو يحسن الذاكرة 4116150e47.jpg



الكاكاو يحسن الذاكرة m-al3rb.361a5b7f06.j

بينت دراسة أجريت مؤخرا أن تناول مشروبات الكاكاوالخفيفة والشيكولاتة
يزيد من قوة الذاكرةونشاطها. وأظهرت الدراسة التي أجراها علماء في
جامعة هارفارد الأميركية زيادة تدفق الدم في الأشخاص الذين تتراوح
أعمارهم ما بين 59 و83 عاما إذا تناولوا مشروبات الكاكاوالخفيفة الغنية
بمادة الفلافانويل خلال أسبوع وذلك بنسبة ثمانية بالمئة.



الكاكاو يحسن الذاكرة br2h-348f238539.jpg



وأكدت الدراسة أن مشروبات الكاكاووالشيكولاتة تبقى الذاكرة
قوية ونشيطة.
وأشارت الدراسة إلى أن مشروبات الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويل تحتوي

على مركبات فريدة موجودة بشكل طبيعي في الكاكاو مشيرة إلى أن
باستطاعتها زيادة معدل تدفق الدم إلى الدماغ.
وأوضح العلماء أن الأبحاث التي أجروها على مشروبات الكاكاوتبين أن

لها فوائد بعيدة المدى على تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة القدرة على الإدراك
مشيرين إلى أنها قد تكون مفيدة في علاج أمراض تصيب الدماغ مثل الخرف
والجلطات الدماغية.

الكاكاو يحسن الذاكرة ec938766c3e3f83abfb5


يذكر أنه عندما تنخفض كمية الدماء التي تتدفق إلى الدماغ بمرور الوقت

يصبح المرء أكثر عرضة للإصابة بالخرف إضافة إلى أن تناول مشروبات
الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويل يمكن أن يحد من تدهور القدرات
الذهنية للمرضى


المصدر: mhiptv.org/forums


hg;h;h, dpsk hg`h;vm

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس