عرض مشاركة واحدة
قديم 27-05-2011, 05:16 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي دراسة جديدة تؤكد .. السمك المقلي مضر بالقلب


دراسة جديدة تؤكد .. السمك المقلي مضر بالقلب
أظهرت دراسة أميركية جديدة أن طريقة طهي الأسماك تلعب دوراً في الحماية من أمراض القلب ووحده السمك المشوي والمطبوخ مفيد في هذا المجال.
ونقل موقع "هيلث" الأميركي انه فيما كان الأطباء يقولون لمرضاهم طوال سنوات ان عليهم أكل السمك لتعزيز صحة قلبهم، فقد تبين أن طريقة طهي الأسماك هي الهامة.
وأشارت الدراسة، التي تتبعت النمط الغذائي عند حوالي 8500 امرأة بعد بلوغ مرحلة انقطاع الطمث طوال 10 سنوات، أنه عند المقارنة مع اللواتي لم يأكلن السمك أبداً فإن اللواتي أكلن 5 وجبات أو أكثر في الأسبوع كن 30% أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض في القلب، ولكن إذا كان السمك مشوياً أو مطبوخاً فقط .
وتأكد أن السمك المقلي مضر إذ أن تناول وجبة واحدة منه أسبوعياً يزيد خطر مرض القلب بنسبة 48%.
وقال المعد الرئيسي للدراسة دونالد لويد جونز من كلية "فاينبرغ" للطب في جامعة نورث ويسترن بإيلينوي أن "طريقة تحضير السمك مهم بقدر أهمية نوع الأسماك لجهة الفوائد الصحية".
وأضاف لويد جونز "من المهم أن يعتاد الناس على النظام الغذائي الصحي لأن هذا ما يفيدهم في تفادي الأمراض".
وفي دراسة أخرى وجد الباحثون عينهم أن بعض أنواع الأسماك تحمل فوائد أكثر من غيرها، فالسمك الغني بالزيوت والذي يتميز باللون الداكن مثل السلمون يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب في حين أن سمك التونا أو الأسماك البيضاء لا تفعل ذلك.
المصدر: ميدل ايست

المصدر: mhiptv.org/forums


]vhsm []d]m jc;] >> hgsl; hglrgd lqv fhgrgf

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس