عرض مشاركة واحدة
قديم 24-05-2011, 04:46 AM   #1
جولد 2020
أعضاء فى القلب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 9,317
جولد 2020 is on a distinguished road
Icon25 هل تناول اللبن الرائب يحمى من تصلب الشرايين؟

هل تناول اللبن الرائب يحمى من تصلب الشرايين؟ S520102522346.jpg الدكتور جمال شعبان استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب

أرسلت عزة محمود تقول: هل تناول اللبن الرائب يفيد القلب؟

يجيب الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، قائلا: أفادت الدراسات العلمية بأن اللبن الرائب يتلف جراثيم العصبات القولونية فى المعدة والأمعاء، كما أنه يفيد فى حالات التهاب الكبد والكلى وضعفها وأيضاً تخمرات المعدة، حيث إنه طارد للغازات، كما يدر البول ويكافح الحصى فى المثانة والكلى، ويحمى من تصلب الشرايين.

وأوضحت الدراسات أن اللبن الرائب يقوى المعدة ويقلل من الإسهال، ويفتح الشهية ويسكن الحرارة، وهو جيد لمعالجة بعض الأمراض عند خلطه بالعسل ويدهن به الفم للصغار.
ومن خلال الأبحاث التى أجريت على اللبن الرائب، اتضح أنه يساهم فى التجدد الدائم والحيوية الثابتة وجمال المظهر وسلامة الأجهزة من الأمراض، وذلك لأنه يحتوى على معظم الفيتامينات الهامة والمادة الدهنية فيه سهلة الهضم.

كما أن نبات الكمثرى يعالج أمراض الأمعاء حيث أفاد باحثون بأن نبات الكمثرى يساعد على إنقاص الوزن ويعالج أمراض الأمعاء، وهو شديد الشبه بالتفاح، وأوضح الباحثون أن شجرة الكمثرى قديمة جداً فى العالم، ومن المحتمل أن تكون زرعت قبل الميلاد بـ 1000 سنة، كما زرعها الرومانيون، وكان القدماء يستخدمون ثمارها كدواء، وقد عرفه القدماء الإغريق والرومان، ومن المؤكد أن أصل الكمثرى ومنشأه آسيوى وتحديداً من الصين، ومنه حوالى أكثر من خمسين نوعاً.

هل تناول اللبن الرائب يحمى من تصلب الشرايين؟ blank.gif
المصدر: mhiptv.org/forums


ig jkh,g hggfk hgvhzf dpln lk jwgf hgavhddk?

جولد 2020 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس