عرض مشاركة واحدة
قديم 23-04-2011, 10:27 AM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي احرص على تناول وجبة الإفطار و احمي نفسك من تسمم الدم بالرصاص

بناءاً على دراسة حديثة نشرتها مجلة " الصحة البيئية " فقد عثر علماء على فائدة جديدة لتناول طعام الإفطار في الصباح الباكر، حيث توصلوا إلى انها تحمي الدم من التسمم بمعدن الرصاص و خصوصا لدى الطفال ناهيك عن فوائد الإفطار الأخرى حيث أنها تحد من تزايد الوزن و كذلك تزويد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لبدء يوم عمل جديد.
حيث قام العلماء باجراء مسحاً صحياً في بعض المناطق بالصين التي تعاني من مستويات تلوث مرتفعة، حيث أظهرت نتائج المسح بأن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار تتراجع لديهم نسبة تركيز الرصاص في دمائهم بنسبة 15% مقارنة بغيرهم من الطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار بإنتظام.
وقد ذكرت الدراسة التي استمر العمل عليها لمدة ستة أشهر بأن السبب في زيادة قدرة الدم على امتصاص الرصاص هو نقص الطعام في الجسم في الساعات الأولى من النهار.
حيث أرجعت الدراسة إلى أن السبب في امتصاص الجسم للمعادن يعتمد على حسب أهميتها، فالأولوية للكالسيوم و الفوسفات و بغيابهما بسب عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح، فإن الجسن سيكون أكثر استعداداً لأمتصاص كميات كبيرة من الرصاص.
و ذكرت الدراسة بأن المصادر الأساسية للتلوث بالرصاص هي الاحتكاك بمواد الدهان و الصبغ التي تحتوي على هذا المعدن، حتى و إن لم يكن رطباً و أيضاً شرب المياه من أنابيب و مضخات قديمة مصنوعة من الرصاص و استخدام ادوات الطعام الذي يدخل في تركيبها هذا المعدن الخطير، و لا ننسى بعض مستحضرات التجميلية مثل كحل العين، و الأخطر من ذلك و الذي نواجهه طوال يومنا هو البنزين الذي يحتوي على كمية لا بأس بها من الرصاص حيث لا زال هذا الوقود قيد الاستخدام على نطاق واسع في الكثير من الدول النامية.
فاحرص عزيزي القارئ على تناول طعام الإفطار دائما و كن حريصاً على تناوله من قبل اطفالك لتحمي نفسك و عائلتك من هذا المعدن الخطير.
المصدر: مجلة الصحة البيئية

المصدر: mhiptv.org/forums


hpvw ugn jkh,g ,[fm hgYt'hv , hpld kts; lk jsll hg]l fhgvwhw

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس