عرض مشاركة واحدة
قديم 30-03-2011, 07:37 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي الكاكاو يحسن الذاكرة

الكاكاو الذاكرة
بينت دراسة أجريت مؤخرا أن تناول مشروبات الخفيفة والشيكولاتة
يزيد من قوة ونشاطها. وأظهرت الدراسة التي أجراها علماء في
جامعة هارفارد الأميركية زيادة تدفق الدم في الأشخاص الذين تتراوح
أعمارهم ما بين 59 و83 عاما إذا تناولوا مشروبات الخفيفة الغنية
بمادة الفلافانويل خلال أسبوع وذلك بنسبة ثمانية بالمئة.


وأكدت الدراسة أن مشروبات والشيكولاتة تبقى الذاكرة
قوية ونشيطة.
وأشارت الدراسة إلى أن مشروبات الغنية بمادة الفلافانويل تحتوي
على مركبات فريدة موجودة بشكل طبيعي في مشيرة إلى أن
باستطاعتها زيادة معدل تدفق الدم إلى الدماغ.

وأوضح العلماء أن الأبحاث التي أجروها على مشروبات
تبين أن

لها فوائد بعيدة المدى على تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة القدرة على الإدراك
مشيرين إلى أنها قد تكون مفيدة في علاج أمراض تصيب الدماغ مثل الخرف
والجلطات الدماغية.
يذكر أنه عندما تنخفض كمية الدماء التي تتدفق إلى الدماغ بمرور الوقت
يصبح المرء أكثر عرضة للإصابة بالخرف إضافة إلى أن تناول مشروبات
الكاكاو الغنية بمادة الفلافانويل يمكن أن يحد من تدهور القدرات
الذهنية للمرضى

المصدر: mhiptv.org/forums


hg;h;h, dpsk hg`h;vm

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس