عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2011, 10:39 AM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي العنب والباذنجان والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

العنب والباذنجان والتوت للوقاية من ارتفاع الضغط
كشفت دراسة طبية حديثة من جامعة إيست انجليا وجامعة
هارفارد انه يمكن عن طريق أكل نكون
جهة مضادة لارتفاع ضغط الدم.


وقالت الدراسة إرتفاع ضغط الدم. هو واحد من
أمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية فى جميع
أنحاء العالم وهو يؤدى إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية
والتى تكلفنا أكثر من 300 مليار دولار سنويا.


العنب والباذنجان والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم. link.jpg


وأظهرت النتائج الجديدة أن المركبات النشطة بيولوجيا
فىالعنب وخاصة مادة الانثوسيانين والتى توفر الحماية
ضد ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك الذين لا يأكلون
العنب البرى، والذى يتناول ما لا يقل عن حصة واحدة
فى الأسبوع يقلل من خطر تطور الحالة المرضية بنسبة 10%.


ومادة الانثوسيانين تنتمى إلى عائله من المركبات النشطة
بيولوجيا وتوجد بكميات عالية فى
التوت والباذنجان وعصير البرتقال ،


أيضا مادة الفلافونيدات هى الأخرى تعمل على نفس الحماية
وهى توجد فى العديد من الفواكه والحبوب والخضروات والأعشاب


ومن المعروف أن هذه المادة موجودة فى الشاى وعصير الفاكهة
والشيكولاته الداكنة وهى أيضا تحد من خطر الإصابة
بأمراض القلب والأوعية الدموية.


وهذه هى الدراسة الأولى الكبيرة التى تدرس التأثيرات
المختلفة للفلافونيدات علىارتفاع ضغط الدم


العنب والباذنجان والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم. 428_1.JPG


ودرس فريق من العلماء فى جامعة هارفارد وجامعة
إيست انجليا 13400 حالة من النساء و47ألف من الرجال
وتمت متابعتهم على مدار فترة 14 سنه


ولم يكن اى من المشاركين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فى بداية الدراسة ، وقاموا باستكمال بياناتهم الصحية مرة كل سنتين
وتقييم استهلاكهم الغذائى كل أربع سنوات ،
ثم قاموا بتشخيص الإصابة من ارتفاع ضغط الدم خلال 14 عاما
على أساس استهلاكهم لمركبات الفلافورنويد المختلفة.


وعندما نظر الباحثون فى العلاقة بيت الفئات الفرعية
الفردية للأكسدة وارتفاع ضغط الدم أن المشاركين تستهلك
كميات أعلى من الانثوسيانين والتى وجدت أساسا فى
العنب والفراولة فى هذه الفئة من سكان الولايات المتحدة.


العنب والباذنجان والتوت للوقاية من ارتفاع ضغط الدم. 36984.imgcache.jpg


ويقول البروفيسور ايدن كاسيدى من قسم التغذية فى
كلية الطب جامعة ايست انجليا :
" النتائج التى توصلنا إليها هى مثيرة وتشير إلى أن كمية الغذاء
يمكن تحقيقه من الانثوسيانين قد يساهم فى
الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

ويضيف قائلا:" وهذه المادة موجودة فى كثير من الأطعمة
الذى يشيع تناوله ويعتبر العنب البرى هو أغنى المصادر
بصفه خاصة بهذه المادة


وهناك أنواع أخرى من الاطعمه أيضا بها هذه المادة
مثل البرتقال والباذنجان والتوت ،


وسوف تبدأ المرحلة القادمة للبحوث حول إجراء تجارب
عشوائية محكومه مع المصادر الغذائية المختلفة لمادة
الانثوسيانين لتحديد الجرعة المناسبة
ومصادر للوقاية من أرتفاع ضغط الدم
وسيمكن هذا التطور من التوصيات الموجهة
للصحة العامة حول كيفية خفض ضغط الدم

المصدر: mhiptv.org/forums


hgukf ,hgfh`k[hk ,hgj,j gg,rhdm lk hvjthu qy' hg]l>

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس