عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2011, 06:02 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي البصل يكافح هشاشة العظام

البصل يكافح هشاشة العظام
~::: تناوله طازجاً أو مطهواً

البصل يكافح هشاشة العظام 39_94103_1264749968.
أكد خبراء التغذية بكلية فيكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانية أن أكل البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام لمنعه من الحد من المواد المعدنية خصوصاً الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام.‏


كما أثبتت دراسة بريطانية أن أكل البصل طازجاً أو مطهواً بالزيت أو السمن أو مشوياً يقلل نسبة الإصابة بجلطة الدم ، كما أنه يحتوي علي مادة الجلوكوزين الشبيهة بهرمون الأنسولين والتي تساعد في تنظيم سكر الدم ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .
وبينت الدراسة أن البصل يعد من الأدوية المهمة للمحافظة علي سلامة القلب ومنع حدوث الذبحة الصدرية ونصح الباحثون المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصاب‏.‏


ويذكر أن الفراعنة كانوا أول من عرف قيمة البصل وقدسوه وخلدوا اسمه في كتابات علي جدران الأهرامات‏ ، وكان أطباؤهم يصفونه في قوائم الأغذية المقوية التي كانت توزع علي العمال الذين اشتغلوا في بناء الأهرامات كما وصفوه مغذياً ومشهياً ومدراً للبول‏.


المصدر: mhiptv.org/forums


hgfwg d;htp iaham hgu/hl

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس