عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-2011, 08:21 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي مضادات الأكسدة تحمي من السكتة القلبية

مضادات الأكسدة تحمي من السكتة القلبية
مضادات الأكسدة تحمي من السكتة القلبية 3181vegetables.jpg
أظهرت دراسة إيطالية جديدة أن اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة قد يحمي ضد الإصابة بالسكتات الدماغية الانسدادية. ونقل موقع "مد بايج توداي" العلمي الأميركي عن الطبيبة المسؤولة عن الدراسة في جامعة "بارما" الإيطالية أن الأشخاص الذين يتناولون غذاء غنياً بمضادات الأكسدة، تبين لديهم انخفاض بنسبة 59% في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الانسدادية التي تحدث بسبب عدم وصول الدم الكافي للدماغ نتيجة انسداد احد الأوردة.لكن الدراسة اشارت إلى عدم وجود هذه العلاقة بين مضادات الأكسدة ونوع آخر من السكتات المعروفة بالسكتات النزفية التي تحصل عند انفجار احد الأوردة الدموية في الدماغ ، بل إن تناول الفيتامين إي المضاد للأكسدة مرتبط بزيادة خطر الإصابة بهذا النوع من السكتات. وتشكل السكتات الانسدادية نسبة 70% من مجمل السكتات الدماغية التي تصيب الأشخاص.
وقال الباحثون إن النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يمكن ان تكون له خاصية الحماية هذه نتيجة قدرته على مكافحة الأكسدة وتأثيره المضاد للالتهاب

المصدر: mhiptv.org/forums


lqh]hj hgH;s]m jpld lk hgs;jm hgrgfdm

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس