عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2010, 04:23 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي المشروبات الغازية تسبب الفشل الكلوي

المشروبات الغازية تسبب الكلوي
أعلن باحثون أن النساء اللائي يشربن عبوتين اثنتين أو أكثر من المشروبات الغازية يومياً يمكن أن تظهر عليهنّ العوارض الأولية لأمراض الكلى، مرتين أكثر من اللائي لا يتعاطين هذه المادة.وأشارت الدراسة إلى أن تناول الرجال لهذه المشروبات ليس مؤذياً لهم، وقد حلّل الباحثون قاعدة بيانات خاصة بحوالي 9358 بالغاً أمريكياً من الرجال والنساء تضمّنت معلومات عن نتائج عيّنات أخذت من بولهم، وطلب منهم تعبئة استمارات عن عاداتهم الغذائية.ووجدت الدراسة أن النساء اللائي ذكرن أنهنّ شربن علبتين أو أكثر من مشروب الصودا خلال الساعات ال 24 التي سبقت الدراسة زادت نسبة ال «البومينيوريا» لديهنّ، وهو عبارة عن وجود كمية كبيرة من بروتين اسمه «ألبومين» في البول، ويعدّ مؤشراً على الإصابة بالعوارض الأولية لأمراض الكليتين القاتلة.وأوضحت الدراسة التي أعدها فريق من الباحثين من جامعة «لويولا» الطبية بقيادة دافيد شومام، أنه بإمكان الكليتين السليمتين تصفية أو «فلترة» قدر كبير من الجزيئات مثل ال «الألبومين»، ولكن وجود كمية مفرطة منها في الكليتين يعدّ مؤشراً على تعرّضهما للفشل الوظيفي الكامل.وأضاف شومام أن حوالي 11 بالمئة من الأمريكيين لديهم بروتين «ألبومينيوريا» في البول ولكن هذه النسبة تزداد عند الذين يشربون أكثر من عبوة صودا في اليوم، وأن 17 بالمئة منهم لديهم المؤشرات الأولية على الإصابة بهذه الحالة.

المصدر: mhiptv.org/forums


hglav,fhj hgyh.dm jsff hgtag hg;g,d

__________________

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس