عرض مشاركة واحدة
قديم 19-01-2010, 05:22 PM   #203
احمد الهن

مرشح للأشراف بالاقسام الرياضية

 
الصورة الرمزية احمد الهن
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 661
احمد الهن is on a distinguished road
افتراضي

المنتخب الوطني يكسر حاجز الملل في الخليج الأزرق
اللاعبون يقضون ثلاث ساعات علي المحيط الأطلنطي قبل المران





في محاولة لكسر حالة الملل داخل معسكر المنتخب الوطني‏*‏ قام الجهاز الفني باصطحاب اللاعبين في نزهة بحرية بالخليج الازرق علي المحيط الاطلنطي حيث مكث اللاعبون بها ثلاث ساعات‏.‏ وكان اللواء صفي الدين بسيوني قد تفقد المنطقة قبل اصطحاب اللاعبين اليها‏.‏

لم يتخلف احد من افراد البعثة عن الرحلة بعد الاطمئنان الكامل علي الحالة الصحية لجميع اللاعبين المصابين بالانفلونزا باستثناء محمد زيدان الامر الذي اسعد الدكتور احمد ماجد ولكنه طلب من اللاعبين اخذ كورس العلاج حتي نهايته‏.‏ وقد عاد الفريق من جولته السياحية حيث تناول الغداء وكان الشيف احمد فرج وهو العضو الوحيد بالبعثة الذي تخلف عن مرافقة الفريق في جولته السياحية لاعداد طعام الغذاء‏*‏ حيث قام بشراء كمية من الاسماك‏.‏

وأدي الفريق مرانة اليومي ووضح ان هناك عدة تغييرات سيشهدها التشكيل الاساسي خاصة في مركزي قلب الدفاع و المهاجمين حيث من المنتظر الدفع بالسقا والمحمدي و جدو ورءوف من بداية المباراة‏.‏ وقد تخلف عن المران اللاعب محمد زيدان الامر الذي اثار تساؤلات كثيرة حول اسباب غيابه وهل له علاقة بما بدر من اللاعب في مباراة موزمبيق؟‏*‏ ام ان الموضوع برمته كما برره الجهازين الفني و الطبي هو شعور اللاعب بالاجهاد ففضل الجهاز الفني راحته وحصوله علي اكبر قسط من الراحة‏.‏

وكان تصدر المنتخب الوطني واحتلاله قمة المجموعة بغض النظر عن مباراته الاخيرة بالمجموعة غدا امام بنين قد ادي الي رفع الروح المعنوية للاعبين واستعادة روح البطولة خاصة وان المنتخب الوطني هو اول فريق يتأهل بـ‏6‏ نقاط من فوزين متتاليين لأن كوت ديفوار وهو اول فريق تأهل رسميا كان رصيده‏4‏ نقاط من فوز وتعادل‏.‏

وكان من الايجابيات ايضا الرقم القياسي الذي حققه الفريق‏14‏ مباراة لم يخسر فيها خلال نهائيات الامم الافريقية واختيار هدف جدو في مرمي موزمبيق كأفضل هدف سجل في البطولة حتي الآن كل ذلك جعل هناك روح من التفاؤل لم تكن موجودة من قبل‏.‏

ومن ناحية اخري اختلفت الآراء حول هوية الفريق الذي سيواجه المنتخب الوطني في دور الثمانية رغم تحفظ الجهاز الفني علي ذلك و تأكيد شحاتة استعداده لمواجهة اي فريق بغض النظر عن اسمه‏*‏ مشيرا الي ان المنتخب يسعي من اجل الفوز و الحفاظ علي لقبه وهذا يستدعي ان يكون علي اتم استعداد لمواجهة اي فريق في المجموعة الرابعة او غيرها‏.‏

وهناك من حبذ مواجهة تونس نظرا لأن فريقها في اضعف حالاته ولم يظهر بالمستوي الذي نخشاه والبعض الآخر تحفظ علي مواجهتنا مع فرق جنوب افريقيا بحجة ان الكرة المصرية لا تجيد التعامل معها والافضل ان نواجه فريق افريقي‏.‏

وتعتبر مباراة بنين بالنسبة لأحمد حسن كابتن المنتخب الوطني نقطة فاصلة في تاريخ مشواره الكروي لان في حالة مشاركته بمشيئة الله سيعادل رقم حسام حسن في عدد المباريات الدولية التي لعبها وهي‏169‏ مباراة و يكون من السهل بعد ذلك كسر الرقم ويصبح صقر المنتخب عميد اللاعبين المصريين‏.‏

وقد كان هذا الحدث محل اهتمام الصحافة الاوروبية في البطولة حيث التقي باللاعب صحفيان الاول انجليزي و الثاني الماني واجريا حوار مع كابتن المنتخب احمد حسن حول عدد مبارياته مع الفريق وسال الصحفي الالماني عن سمير عدلي المدير الاداري‏*‏

حيث كانت احدي المجلات الالمانية قد عقدت مقارنة بينه وبين بيكنباور وقالت ان الأخير كان يحصل علي بطولة كل‏16‏ عاما‏*‏ كأس العالم‏1974‏ وقاد المانيا للفوز بكأس العالم ايضا في‏1990‏ و كان مدير بطولة كأس العالم في‏2006*‏ اما بالنسبة لسمير عدلي فقد تكرر ذلك كل‏8‏ سنوات‏*‏ حيث حصل علي بطولة افريقيا للاندية مع الاهلي عام‏1982‏ وتآهل لبطولة العالم‏1990‏ وكأس افريقيا ببوركينافاسو‏1998‏ ثم‏.2006‏

وقال احمد حسن ان وصوله لرقم حسام حسن ـ في حالة مشاركته غدا امام بنين ـ شئ يسعده‏*‏ مشيرا الي انه يتمني ان يتوج هذا الرقم بالحصول علي كأس افريقيا‏.‏ واضاف انه لا ينظر الي كسر عدد مباريات حسام حسن وانما كل ما يهمه حاليا في المقام الاول هو الفوز بالكأس الافريقية واسعاد الجماهير المصرية‏.‏

واشار الي ان عدد مبارياته وايضا عدد مباريات حسام حسن يعكسان مقدار ما يقدمه اللاعب لمنتخب بلده بغض النظر عن تحقيق رقم قياسي في عدد المباريات‏.‏

ومن ناحية اخري قام السفير احمد طه بناء علي توجيهات من وزارة الخارجية المصرية بالبحث عن حقيقة ماكتب عن الطبيب المصري هيثم شوشة الذي يعمل ضمن الجهاز الطبي لمنتخب موزمبيق حيث اجري السفير احمد طه ومعه الملحقان حسن النشار وشريف ربيع اتصالات مكثفة مع المسئولين الانجوليين و ايضا بالبعثة الموزمبيقية ووصلا الي الطبيب المصري الذي يعمل مع الفريق بمنحة مصرية لموزمبيق من صندوق التعاون المصري الافريقي‏*‏ حيث اكد الطبيب سعادته بالعمل في موزمبيق وانه في صحة جيدة و سوف يغادر مع الفريق الي مدينة اخري لاداء مباراة فريقه امام نيجيريا‏.‏

وكان قد نشر في مصر ان الطبيب المصري اختفي من بينجيلا بعد ان اتهمه المدرب الهولندي لموزمبيق بالتجسس لحساب الفريق المصري‏.‏

انجولا عاصمة الكرة الإفريقية
‏**‏ خضع اللاعب هاني سعيد لتدريبات علاجية مكثفة تحت قيادة الدكتور حسام الابراشي بعد ان اشتكي اللاعب من اجهاد في العضلة الضامة‏.‏

**‏ محمد زيدان لم يوجد كعادته في بهو الفندق بعد عودة الفريق من الجولة السياحية‏.‏

**‏ طلب شوقي غريب من الزميل المصور حسام دياب التقاط صورة رسمية للفريق و الجهاز الفني وتفقد حسام الاماكن التي تصلح للصورة فوجد انسبها علي حمام السباحة بالفندق‏.‏

**‏ سمير زاهر لم يذهب مع الفريق في الاتوبيس واستقل سيارة رئيس البعثة‏.‏






__________________
احمد الهن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس