عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2009, 11:17 PM   #1
soliman2
مدير سابق ومؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية soliman2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: Egypt - Alexandria
المشاركات: 11,880
soliman2 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى soliman2
افتراضي القهوة ... وأمراض الكبد

أكدت نتائج دراسة حديثة أن القهوة تتمتع بفوائد صحية عديدة فهي تقاوم تليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب وتستخدم في صناعة الأدوية المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة‏، ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو كما أنها غنية بالمواد المضادة للتأكسد التي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم.‏


وتشير دراسة التي أعدها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية إلى أن الذين لا يشربون القهوة معرضون لخطر الإصابة بهذه الأمراض أكثر من أولئك الذين يشربون فنجانين إلى أربعة فناجين يوميا، موضحة أن المواد المضادة للتأكسد الموجودة في البن تقضي على الجزيئات الضارة بالجسم وهي تفوق تلك الموجودة في الشاي بأربع مرات.‏
وذكرت الدراسة أن تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم يكون ما يعرف بالجزيئات الشاردة التي تهاجم خلايا الجسم وأنسجته وهي من الأسباب التي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء وضعف المناعة.‏
كما أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول فنجان من الشاي أو القهوة الخفيفة بعد الأكل مباشرة وخاصةً لكبار السن الذين لديهم ضغط دم طبيعي يقيهم من الإصابة بأمراض القلب.‏



00 (( حفظنــا الله وأيـــاكم من كل ســــــــــوء ))

المصدر: mhiptv.org/forums


hgri,m >>> ,Hlvhq hg;f]

soliman2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس