mhiptv.org/forums

mhiptv.org/forums (http://mhiptv.org/forums/index.php)
-   قسم المعلومات و النصائح الطبية (http://mhiptv.org/forums/forumdisplay.php?f=723)
-   -   دراسات ( فوائد لحم السمك) (http://mhiptv.org/forums/showthread.php?t=35033)

جولد 2020 12-03-2012 11:19 PM

دراسات ( فوائد لحم السمك)
 
دراسات ( فوائد لحم السمك)
Download27343

أظهرت دراستان نشرتا في الولايات المتحدة أن تناول لحم السمك بضع مرات أسبوعيا يحد بوضوح من خطر الموت نتيجة النوبات القلبية أو مشاكل القلب الأخرى، وهو ما يضيف دليلا جديدا على أن الزيوت التي يحتوي عليها لحم السمك مفيدة للصحة.
Download59763
واعتمدت الدراستان على المتابعة الطويلة الأمد لصحة بعض ممن يعملون في مجال الطب. وتعد نتائج هاتين الدراستين مهمة، لأن نصف من يتعرضون للانهيار المفاجئ والوفاة بسبب نوبة قلبية ليسوا ممن سبق أن عانوا من مشاكل بالقلب.
Download59763
وفي إحدى الدراستين -التي نشرت في عدد يوم الخميس الماضي من دورية نيو إنغلاند الطبية- وجد الباحثون أن خطر الموت المفاجئ نتيجة للإصابة بنوبة قلبية يقل بنسبة تصل إلى 81% عند الأشخاص الذين يأكلون السمك بانتظام. واهتمت الدراسة التي تتابع الحالة الصحية لـ 22 ألفا من الأطباء الذكور بدأت عام 1982, بالرجال الذين لا يعانون من مشاكل في القلب. ووزعت دورية نيو إنغلاند الدراسة قبل موعدها بيوم واحد لأن الجمعية الطبية الأميركية ستنشر دراسة مماثلة.
Download59763
وفي تلك الدراسة قال باحثون في مدرسة هارفارد للصحة العامة إن النساء اللائى يأكلن مزيدا من لحم السمك الغني بالأحماض الدهنية (أوميغا/3) أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض الشريان التاجي أو الموت بسببه. واعتمدت النتائج على البيانات المستقاة من دراسة مستمرة تجرى على ما يزيد على 80 ألف ممرضة تم تتبع حالتهن الصحية لسنوات.
Download59763
وقالت الدراسة "لاحظنا وجود ارتباط عكسي واضح بين تناول السمك والحمض الدهني أوميغا/3 وحدوث مشاكل كبيرة نتيجة للإصابة بمرض الشريان التاجي وحالات الوفاة بوجه خاص في 16 عاما من المتابعة". وقامت الدراسة التي نشرت في دورية نيو إنغلاند بقياس مستويات سلسلة الأحماض الدهنية إن/3 الطويلة في الدم وهي نفس النوع الموجود بالسمك وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون والأسقمري (الماكريل) والقنبر.
Download59763
وقالت الطبيبة كريستين ألبرت التي قادت الدراسة "كان الرجال الذين ترتفع لديهم مستويات الأحماض الدهنية أقل عرضة لخطر الموت بسبب مرض القلب، وكان معدل الوفاة المفاجئة أقل بينهم بوجه خاص".
Download59763
وأضافت أن الدراسة تدعم بحثا سابقا أوضح أن "الأحماض الدهنية قد تهدئ الخلايا الموجودة بالقلب، ولذلك عندما يصاب شخص ما بنوبة قلبية أو نوع آخر من المشكلات المتعلقة بالقلب يقاوم القلب العمل بمعدل قاتل للضربات مما يعطي المرضى مزيدا من الوقت لطلب العلاج".
Download59763
وأشارت ألبرت إلى أن الأطباء في المتوسط "تناولوا نحو واحدة إلى أربع وجبات من لحم السمك في الأسبوع، هناك دلائل كثيرة من دراسات أخرى على أن الحاجة لا تتطلب سوى تناول كمية صغيرة من لحم السمك، وتوصي جمعية القلب الأميركية بتناول وجبتين في الأسبوع".
Download59763
وقال الطبيب أروين روزنبرغ من جامعة توفتس في تعليق بالدورية إن الدراسة "إضافة أخرى للأدلة المتنامية" على أن تناول لحم السمك "قد يوفر حماية من الموت المفاجئ لأسباب تتعلق بمرض القلب". وذكر روزنبرغ أن من المحتمل وجود فوائد أخرى لتناول لحم السمك حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة قوة الجهاز المناعي ومستويات أفضل من المركبات الدهنية وضغط دم أقل.

Download20939

أم رانا 12-03-2012 11:29 PM

Download68595

DFR 13-03-2012 12:55 AM


موضوع اكثر من جميل
ويستحق كل احترام وتقدير

جولد 2020 13-03-2012 02:27 AM

شكرا لهذا المرور الجميل
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال


الساعة الآن 07:46 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
mhiptv.org , دعم فنى